قال دانیال علیه السلام: «طوبی لمن أدرک أیام الألف والثلاثمائة والخمسة والثلاثین» (1).
و قد اعتبر العلماء العارفون بأیام الناس و تواریخهم؛ فلم یجدوا ذلک ینزل علی واقعة بعد أیام دانیال سوی عدد من کان من المسلمین مع رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم فی عام الحدیبیة. و هی مقدمات الفتح.
1) النص فی الأصحاح الثانی عشر من سفر دانیال. والغرض منه. هو أن الله تعالی فی القرآن الکریم قضی علی بنی إسرائیل بأن یفسدوا فی أرض فلسطین مرتین. والنص علی المرة الأولی فی الأصحاح الثامن من سفر دانیال. و تتم بعد ألفین و ثلاثمائة سنة. و لما کان الإسکندر الأکبر قد دخل فلسطین فاتحا. والسفر مکتوب فی سنة دخوله و قد کان فی سنة ثلثمائة و ثلاثة و ثلاثین. فإنک لو طرحت 333 من 2300 یتبقی 1967 و هی السنة التی تمت فیها المرة الأولی. ثم إن المسلمین یهزمون الهیود و بعد هزیمهم یتجمع الیهود للمرة الآخرة فی فلسطین و یهزمون المسلمین. و من بعد الهزیمة یتنصر المسلمون علیهم. والنص علی المرة الآخرة مذکور فی الأصحاح الثانی عشر من سفر دانیال. و بعده: «طوبی لمن ینتظر و یبلغ إلی الألف والثلاثمائة والخمسة والثلاثین یوما» أی سنة.والعلم عند الله. والواقع هو الذی سیظهر الحساب الصحیح.