قال داود فی مزمور له: «إن الله أظهر من صهیون إکلیلا محمودا» (1).
فهذا داود قد أکثر فی مزامیره من ذکر سیدنا محمد رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم فهو محمود و أحمد والمحمود. و وصف داود له بأنه «إکلیل» یشیر إلی أنه رئیس الأنبیاء -علیهم السلام- إذ الإکلیل هو الذی یجعل علی الرأس.
1) قول المؤلف: «إن الله أظهر من صهیون إکلیلا محمودا» المزمور 132: 18 والمزمور 133 و جاء الإکلیل أیضا فی المزمور الحادی والعشرین علی النبی الأمی الآتی علی مثال موسی. و عبر عنه داود بالملک و وصفه بالانتصار علی أعدائه. فقال: «یارب بقوتک یفرح الملک، و بخلاصک کیف لا یبتهج جدا. شهوة قلبه أعطیته، و ملتمس شفتیه لا تمنعه. سلاه. لأنک تتقدمه ببرکات خیر.وضعت علی رأسه تاجا من إبریز. حیاة سألک فأعطیته. طوال الأیام إلی الدهر والأبد. عظیم مجده بخلاصک. جلالا و بهاء تضع علیه؛ لأن جعلته برکات إلی الأبد. تفرحه ابتهاجا أمامک؛ لأن الملک یتوکل علی الرب. و بنعمة العلی لا یتزعزع… إلخ«.و فی المزمور العشرین یقول عنه داود: «لیستجب لک الرب فی یوم الضیق. لیرفعک اسم إله یعقوب لیرسل لک عونا من قدسه و من صهیون لیعضدک» إلی أن قال: «الآن عرفت أن الرب مخلص مسیحه» والمسیح -بحسب لسانهم- هو محمد صلی الله علیه و آله و سلم و فی المزمور الخمسین: «إله الآلهة الرب تکلم، و دعا الأرض من مشرق الشمس إلی مغربها. و من صهیون کمال الجمال، الله أشرق» والمحرف یذکر صهیون. بدل «مکة المکرمة» لاحظ «شهوة قلبه؛ أعطیته، و ملتمس شفتیه لا تمنعه» و فی القرآن الکریم: (و لسوف یعطیک ربک فترضی(.