ورد فی اشعیاء (28: 7- 13(: «ولکن هؤلاء أیضا ضلوا بالخمر و تاهوا بالمسکر.. ضلا فی الرؤیا قلقا فی الفضاء.. انه بشفة لکناء و بلسان آخر یکلم هذا الشعب الذین قال
لهم هذه هی الراحة.. و هذا هو السکون ولکن لم یشاءوا أن یسمعوا فکان لهم قول الرب أمرا علی أمر.. فرض علی فرض.. هنا قلیلا هناک قلیلا لکی یذهبوا و یسقطوا الی الوراء و ینکسروا و یصادوا فیؤخذوا«
و فی ترجمة کتاب الحیاة ورد هذا النص کالآتی:
»ولکن هؤلاء أیضا أضلتهم الخمر.. فسلب المسکر عقول أنبیاءهم و کهنتهم.. فأخطأوا الرؤیا و تعثروا فی الأحکام… سیخاطب الرب هذا الشعب بلسان غریب أعجمی و هو الذی قال لهم هذه هی أرض الراحة فأریحو المنهک و هنا مکان السکینة ولکنهم أبوا أن یطیعوه لذلک سیکرر الرب علیهم أوامره کلمة فکلمة و وصیة فوصیة شیئا من هنا و شیئا من هناک ولکنهم یتعثرون و یسقطون فیتحطمون و یؤسرون و یستعبدون«
و لا أری کلمات تفسر المقصود من هذه النبوءة غیر الکلمات الواردة فیه، ففضلا عن أنها تنبئ بقیام بنی اسرائیل بتحریف کلام الله فانها نبوءة واضحة بسلب النبوة منهم و غضب الله علیهم لأن المسکر قد سلب عقولهم فأخطأوا الرؤیا فحرفوا الکلم عن مواضعه، قال تعالی: «فبما نقضهم میثاقهم لعناهم و جعلنا قلوبهم قاسیة یحرفون الکلم عن مواضعه و نسوا حظا مما ذکروا به«
ثم توضح النبوءة أن الله سیخاطب بنی اسرائیل بلسان غریب عنهم و لغة أجنبیة علیهم، قال تعالی: «قل یا أهل الکتاب تعالوا الی کلمة سواء بیننا و بینکم ألا نعبد الا الله و لا نشرک به شیئا» و لم یحدث أن خاطبهم نبی غریب عنهم من خارج بنی اسرائیل و بلغة غیر التی یتحدثون بها الا خاتم الرسل محمد صلی الله علیه و سلم العربی الذی خاطبهم بالقرآن الکریم الذی نزل منه شیئا فی مکة وشئیا فی المدینة (شیئا من هنا و شیئا من هناک(، قال تعالی: «و هذا کتاب مصدق لسانا عربیا لینذر الذین ظلموا و بشری للمحسنین» و من الثابت عند الیهود أن کل من هو لیس من بنی اسرائیل یوصف بالغریب کما ورد فی سفر الخروج (12: 43(: «و قال الرب لموسی و هارون هذه فریضة الفصح کل ابن غریب لا
یأکل منه«
و یمضی النص و یوضح المکان الذی سوف یبعث منه هذا النبی و هو ما أشار الیه بأرض الراحة و مکان السکینة و هو الوصف الذی لا ینطبق الا علی مکة المکرمة و ینطق به کل متعب یذهب الی هذه الأرض الطاهرة، قال تعالی:
»ان أول بیت وضع للناس للذی ببکة مبارکا و هدی للعالمین فیه آیات بینات مقام ابراهیم و من دخله کان آمنا«
ثم یبین النص رفض بنی اسرائیل لهذا النبی الذی سیکرر علیهم أوامر الرب التی سبق و أخبرهم بها الأنبیاء قبله «سیکرر الرب علیهم أوامره کلمة فکلمة و وصیة فوصیة…» و لعل هذه العبارة أیضا تفحم المفترین علی رسول الله بقولهم أنه ألف القرآن مما أخذه من التوراة و الانجیل فها هی النبوءة التی بین أیدیهم عن النبی المنتظر توضح أنه سیکرر علیهم أوامر الله التی لا تتغیر و التی ضلوا عنها و اختلفوا فیها لأنهم أخطأوا الرؤیا و تعثروا بالأحکام!
و توضح النبوءة بأن بنی اسرائیل لن یطیعوا هذا النبی الغریب لحمقهم و لذلک سیعاقبهم الله و ینصره علیهم و سیؤسرون من قبل هذا النبی و صحابته و هو ما حدث بالفعل بانتصار الرسول و صحابته علی بنی اسرائیل و أسرهم، قال تعالی:
»و أنزل الذین ظاهروهم من أهل الکتاب من صیاصیهم و قذف فی قلوبهم الرعب فریقا تقتلون و تأسرون فریقا«
فهل بعد کل هذا الوضوح من انکار؟!
و قد فسر النصاری المقصود بالشفة اللکناء و اللسان الآخر الذی سیخاطب به الله الشعب – بالألسنة الجدیدة التی أعطاها الروح القدس للتلامیذ بعد حلوله علیهم فی یوم الخمسین من القیامة المزعومة للمسیح، حیث ورد فیما یسمی بالعهد الجدید أن الروح القدس أعطاهم أن ینطقوا بلغات حیة لم تکن معروفة لدیهم مثل الیونانیة و اللاتینیة و القبطیه
و العربیة و غیرها.. و أکثر من ذلک ادعاؤهم بقدرة الممتلئین بالروح القدس علی التکلم أو الصلاة بألسنة غیر مفهومة و هذا طبقا لتعالیم بولس، و تعرف ظاهرة التکلم بألسنة بأنها نطق فوق الطبیعة بلسان غیر معروف!
ولکن الواقع أن هذا الادعاء له أصل وثنی أسوة بمعتقدات بولس الأخری حیث کتب الفیلسوف الوثنی أفلاطون الذی عاش قبل المسیح بأربعة قرون عن ظاهرة التکلم بألسنة غیر مفهومة من قبل الأشخاص التی کانت الشیاطین تسکن فیهم بهدف التضلیل، کما ورد فی «الکتاب المقدس» نفسه أن الشیطان و أعوانه یعملون قوات و عجائب کاذبة للخداع و التضلیل فلا یستبعد أن تکون هذه الظاهرة التی تحدث عنها بولس من خدع الشیطان لتزیین الضلال!
و النصاری بتفسیرهم هذا للشفة اللکناء و اللسان الغریب – لم یأخذوا بعین الاعتبار أن النص قد حدد لسانا واحدا أی لغة واحدة، کما أن سیاق النبوءة یفهم منه أن الله سیعاقب بنی اسرائیل بتحویل خطابه الی لغة أخری علی لسان غریب عنهم، أما الألسنة الجدیدة التی زعم أن التلامیذ قد تکلموا بها فکانت هبة من الروح القدس للقدیسین للتکریز بالانجیل و لا علاقة لها بمعاقبة بنی اسرائیل الذین أضلتهم الخمر فضلوا الرؤیا فحق علیهم نزع النبوة منهم الی آخر غریب عنهم.
و النبوءة التالیة التی وردت علی لسان النبی صفنیا و هو من أواخر أنبیاء بنی اسرائیل تؤکد التفسیر بهذا المعنی الذی لا یتطرق الیه الشک من قبل العاقل، حیث ورد فی صفنیا (3: 9) الرب یقول: «لأنی حینئذ أحول الشعوب الی شفة نقیة لیدعوا کلهم باسم الرب لیعبدوه بکتف واحدة«
فالله فی هذه النبوءة یخبر بالرسالة العالمیة الخاتمة التی ستکون لکل الشعوب و هی الرسالة التی ینطق بها الجمیع باسم الله و التی یجتمعون علی عبادته بکتف واحدة، و القرآن الکریم هو الکتاب الوحید الذی ظل باقیا بلغته الأصلیة و بقیت نقیة کما هی فلا یمکن أن
یصاب هذا الکتاب بشوائب الترجمات و الحذف و الدس حسب الأهواء و هو ما أصاب الکتب الأخری بالتحریف لأن الأصل کما نزل یفضح أیة محاولات للتحریف فی ترجمة معانیه، کما أن القرآن الکریم هو الکتاب الوحید الذی تبدأ کل سورة منه بسم الله الرحمن الرحیم!