ورد فی تکوین (49: 8- 10) علی لسان یعقوب (اسرائیل) لابنه یهوذا: «یهوذا ایاک یحمد اخوتک یدک علی قفا أعدائک یسجد لک بنو أبیک یهوذا جرو أسد… لا یزول قضیب من یهوذا أو مشترع من بین رجلیه حتی یأتی شیلون و له یکون خضوع شعوب«
من العجیب أن یدعی النصاری أن المقصود بشیلون (المسیا المنتظر) هو المسیح علیه السلام، والواقع أن النص به من الوضوح ما لا یحتاج الی مراوغة علماء أهل الکتاب لاثبات هذا الزعم فهم یدعون أن النص یقول أن الآتی المنتظر سیکون من سبط یهوذا لأن هذه النبوءة عن یهوذا و عن مستقبل یهوذا و لم یشر النص من قریب أو من بعید الی
أنه سیکون من خارج بنی اسرائیل! و من هذا الکلام نفسه نستخرج دلیل ادانته: فالنص یشیر الی حدوث زوال للشریعة و الحکم من بنی اسرائیل فکیف یتحقق هذا الزوال ان کان الآتی أیضا سیکون من بنی اسرائیل و لیس من خارجها؟!
کما أن هذا النص یوضح أن شیلون هذا سیحکم و ستخضع له فی حیاه شعوب فهل خضع یوما شعبا للمسیح أم أن قومه حسب زعم الکتبة هم من أخضعوه و صلبوه؟!
ان هذه النبوءة تدل بوضوح تام علی أن النبی المنتظر المقصود بشیلون فی هذا النص سیکون غریبا تماما عن بنی اسرائیل و بظهوره ستزول النبوة و الشریعة من بنی اسرائیل و ستخضع له الشعوب و هذا کله لا ینطبق الاعلی النبی العربی محمد صلی الله علیه و سلم الذی بالفعل خضعت له الشعوب و سحق امبراطوریة فارس و الروم!