ورد فی اشعیاء أیضا الاصحاح (35: 5 – 10(: «حینئذ تفتح عیون العمی و آذان الصم تتفتح حینئذ یقفز الأعرج کالأیل و یترنم لسان الأخرس لأنه قد انفجرت فی البریه میاه و أنهار فی القفر و یصیر السراب أجما و المعطشة ینابیع ماء… و تکون هناک سکة و طریق یقال لها المقدسة لا یعبر فیها نجس بل هی لهم من سلک فی الطریق حتی الجهال لا یضل… و مفدیو الرب یرجعون و یأتون الی صهیون بترنم و فرح أبدی… و یهرب الحزن و التنهد«
هذا النص ینطبق تماما علی الأماکن المقدسة عند المسلمین و التی یذهبون الیها و یرجعون و کأنهم ولدوا من جدید، فهو ینطبق علی ینابیع زمزم التی تفجرت فی الصحراء و التی تشفی من الأسقام و توجد فی الأماکن المقدسة لأمة محمد و التی لا یدخلها الا المسلمون و قال الله تعالی فی کتابه العزیز:
»یأیها الذین آمنوا انما المشرکون نجس فلا یقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا..» اذن فهی الطریق المقدسة التی لا یعبر فیها نجس و هی للمسلمین فقط و لیس لأحد غیرهم و هذا ما تنبأ به اشعیاء!
و من فرط الأمن فی هذه الأماکن المقدسة لا یضل بها أحد و ذهاب المسلم الیها للحج هو
منتهی رجاؤه فیذهب الیها متشوقا و راجیا ذهاب همه و یعود مبتهجا و قد ذهب عنه «الحزن و التنهد» تماما کما تنبأ بذلک اشعیاء.
أما صهیون فقد ورد فی القاموس الانجلیزی للکتاب المقدس أن صهیون تعنی المجتمع الدینی الخالص أو المکان المقدس، فهل هناک أماکن مقدسة تحقق فیها ما تنبأ به اشعیاء النبی الا أماکن المسلمین المقدسة؟!