ورغم الکم الهائل من التناقضات و الأخطاء و المحذوفات و المضافات فیما یسمی بالکتاب المقدس و التی أوردت لک نبذات عنها – و رغم أن واحدة منها تکفی لرفض الاعتراف بقدسیة هذا الکتاب – فان المؤمنین بقدسیته لا یقرون بامکانیة تحریفه رغم أنه یکاد ینطق معترفا بهذا التحریف فی مواضع شتی، فهذا داود یقول فی مزمور (56: 5(: «الیوم کله یحرفون کلامی علی کل أفکارهم بالشر» و اذا کان النصاری یدعون أن المزامیر تتنبأ بالمسیح، فیمکن اعتبار هذا القول من داود هو نبوءة بتحریف کلامه عن معناه الصحیح!
و هذا أیضا توعد من الرب للیهود فی ارمیا (23: 31- 32(: «هانذا علی الأنبیاء یقول الرب الذین یأخذون لسانهم و یقولون قال هانذا علی الذین یتنبأون بأحلام کاذبة یقول الرب الذین یقصونها و یضلون شعبی بأکاذیبهم و مفاخراتهم و أنا لم أرسلهم ولا أمرتهم فلم یفیدوا هذا الشعب فائدة یقول الرب» و فی (23: 36(: «أما وحی الرب فلا تذکروه بعد لأن کلمة کل انسان تکون وحیه اذ قد حرفتم کلام الاله الحی رب الجنود الهنا» و یقول فی (8: 8(: «کیف تقولون نحن حکماء و شریعة الرب معنا حقا انه الی الکذب حولها قلم الکتبة الکاذب«!
و ورد فی سفر التثنیه (4: 1- 2) أن الله قد أوصی بنی اسرائیل بحفظ کلامه: «فالآن یا اسرائیل اسمع الفرائض و الأحکام التی أنا أعلمکم لتعملوها… لا تزیدوا علی الکلام الذی أنا أوصیکم به ولا تنقصوا منه لکی تحفظوا وصایا الرب الهکم التی أنا أوصیکم بها» و معلوم أن الوصیة قد یعمل بها أو لا یعمل، و عصیان الیهود لأمر الله وارد و هو ما قد حدث بالفعل، و من هنا تتجلی حکمة الله بتکفله بحفظ القرآن الکریم الذی أنزله علی خاتم النبیین والذی نسخ به ما قبله من الکتب بعد أن أدی الأنبیاء رسالتهم بتوجیه
البشریة الی عبادة الله الواحد، فتکفل الله بحفظه بنفسه لأنه کتابه الباقی و لعصمته وحده من التحریف.
و المتأمل بین ما ورد فی سفر التثنیه من وصیة الله لبنی اسرائیل بحفظ کلامه و بین ما ورد فی القرآن الکریم من قوله تعالی فی سورة الحجر: «انا نحن نزلنا الذکر و انا له لحافظون» یجد أن الله سبحانه و تعالی لم یأمر أحد بحفظ القرآن الکریم کما لم یتوعد أحد ان زاد علیه أو نقص منه، و رغم ذلک لم یتبدل منه حرفا واحدا لأن ارادة الله شاءت بحفظه وحده دون غیره لأن الدین عندالله الاسلام.
و أختتم أخی القارئ هذا الفصل بقول الفیلسوف الفرنسی رینییه جینو الذی عکف علی دراسة الأدیان ثم انتهی الی اعتناق الاسلام و أصبح عبد الواحد یحیی:
(أردت أن أعتصم بنص لا یأتیه الباطل من بین یدیه و لا من خلفه، فلم أجد بعد دراسة عمیقة سوی القرآن(.