1) (کیف تدعون أنکم حکماء ولدیکم شریعة الرب بینما حولها قلم الکتبة المخادع الی أکذوبة؟) ارمیاء 8: 8
2) و هذا کلام الله الذی یقدسه نبی الله داود و یفتخر به، یحرفه غیر المؤمنین، و یطلبون قتله لأنه یعارضهم و یمنعهم، و لا یبالی ان قتلوه من أجل الحق، فهو متوکل علی الله: (4 الله أفتخر بکلامه. علی الله توکلت فلا أخاف. ماذا یصنعه بی البشر! 5 الیوم کله یحرفون کلامی. علی کل أفکارهم بالشر.) مزمور 56: 4 ـ 5
3) (15 ویل للذین یتعمقون لیکتموا رأیهم عن الرب فتصیر أعمالهم فی الظلمة و یقولون: «من یبصرنا و من یعرفنا؟«. 16 یا لتحریفکم!) اشعیاء 29: 15 ـ 16
4) (30 لذلک هئنذا علی الأنبیاء یقول الرب الذین یسرقون کلمتی بعضهم من بعض.) ارمیاء 23: 30
5) (31 هئنذا علی الأنبیاء یقول الرب الذین یأخذون لسانهم و یقولون: قال.) ارمیاء 23: 31
6) (32 هئنذا علی الذین یتنبأون بأحلام کاذبة یقول الرب الذین یقصونها و یضلون شعبی بأکاذیبهم و مفاخراتهم و أنا لم أرسلهم و لا أمرتهم. فلم یفیدوا هذا الشعب فائدة یقول الرب[.) ارمیاء 23: 32
7) (33 و اذا سألک هذا الشعب أو نبی أو کاهن: ]ما وحی الرب؟[ فقل لهم: ]أی وحی؟ انی أرفضکم ـ هو قول الرب. 34 فالنبی أو الکاهن أو الشعب الذی یقول: وحی الرب ـ أعاقب ذلک الرجل و بیته.) ارمیاء 23: 33 ـ 34
8) (35 هکذا تقولون الرجل لصاحبه و الرجل لأخیه: بماذا أجاب الرب و ماذا تکلم به الرب؟ 36 أما وحی الرب فلا تذکروه بعد لأن کلمة کل
انسان تکون وحیه اذ قد حرفتم کلم الإله الحی رب الجنود إلهنا.) ارمیاء 23: 35 ـ 36
9) (9 و باطلا یعبدوننی و هم یعلمون تعالیم هی وصایا الناس«.) متی 15: 7 ـ 9
10) (لاتغشکم أنبیاؤکم الذین فی وسطکم و عرافوکم و لا تسمعوا لأحلامکم التی تتحلمونها. 9 لأنهم انما یتنبأون لکم باسمی بالکذب. أنا لم أرسلهم یقول الرب) ارمیاء 29: 8 ـ 9
11) (31 الأنبیاء یتنبأون بالکذب و الکهنة تحکم علی أیدیهم و شعبی هکذا أحب.) ارمیاء 5: 31
12) لیس هذا فقط بل ان الکتاب المقدس یتوعد المحرفین، اذن کان یعلم أن هناک من حرف، و هناک من یحرف:
(و اننی أشهد لکل من یسمع ما جاء فی کتاب النبوءة هذا: إن زاد أحد شیئا علی ما کتب فیه، یزیده الله من البلایا التی ورد ذکرها، 19 و ان أسقط أحد شیئا من أقوال کتاب النبوءة هذا، یسقط الله نصیبه من شجرة الحیاة، و من المدینة المقدسة، اللتین جاء ذکرهما فی هذا الکتاب«) رؤیا یوحنا 22: 18«
13) (32 فأخذ ارمیا درجا آخر و دفعه لباروخ بن نیریا الکاتب فکتب فیه عن فم ارمیا کل کلام السفر الذی أحرقه یهویاقیم ملک یهوذا بالنار وزید علیه أیضا کلام کثیر مثله.) ارمیاء 36: 32
14) (6 رأوا باطلا و عرافة کاذبة. القائلون: وحی الرب والرب لم یرسلهم، وانتظروا اثبات الکلمة.) حزقیال 13: 6
15) (8 لذلک هکذا قال السید الرب: لأنکم تکلمتم بالباطل و رأیتم کذبا، فلذلک ها أنا علیکم یقول السید الرب.) حزقیال 13: 8
16) (7 ألم تروا رؤیا باطلة، و تکلمتم بعرافة کاذبة، قائلین: وحی الرب و أنا لم أتکلم؟) حزقیال 13: 7
17) (9 و تکون یدی علی الأنبیاء الذین یرون الباطل والذین یعرفون بالکذب. فی مجلس شعبی لا یکونون، و فی کتاب بیت اسرائیل لا یکتبون، و الی أرض اسرائیل لایدخلون، فتعلمون أنی أنا السید الرب.) حزقیال 13: 9
18) (1 اذ کان کثیرون قد أخذوا بتألیف قصة فی الأمور المتیقنة عندنا 2 کما سلمها الینا الذین کانوا منذ البدء معاینین و خداما للکلمة 3 رأیت أنا أیضا اذ قد تتبعت کل شیء من الأول بتدقیق أن أکتب علی التوالی الیک أیها العزیز ثاوفیلس 4 لتعرف صحة الکلام الذی علمت به.) لوقا 1 ـ 1 ـ 4
19) (6 انی أتعجب أنکم تنتقلون هکذا سریعا عن الذی دعاکم بنعمة المسیح الی انجیل آخر. 7 لیس هو آخر، غیر أنه یوجد قوم یزعجونکم و یریدون أن یحولوا انجیل المسیح. 8 ولکن ان بشرناکم نحن أو ملاک من السماء بغیر ما بشرناکم، فلیکن «أناثیما«.) غلاطیة 1: 6 ـ 8
20) (7 فإنه ان کان صدق الله قد ازداد بکذبی لمجده فلماذا أدان أنا بعد کخاطی؟) رومیة 3: 7
فهل صدق الله و مجده یحتاج الی کذب بولس و نفاقه؟
و هل عجز الرب عن نشر کلمته بالفضیلة و الصدق؟ و هل یعقل أن یلجأ الرب الی الکذب و الکذابین لنشر دینه بین الناس؟
و ما حکمة الاله أن یوحی الی کذاب منافق بنشر رسالته و تعالیمه؟
ألا یخشی ذلک الإله من تفشی الکذب و النفاق بین شعبه؟
و کیف أثق فی هذا الإله الذی یرتکن الی کاذب و مخادع لنشر رسالته؟
و هل سیحاسبنا الرب علی الکذب فی الدنیا أو فی یوم الحساب؟ کیف و هو ناشره؟ و لماذا اذا کان أنبیاؤه کذبة؟ و ما الفرق بین الشیطان و الرب فی هذه الصفة الرذیلة؟
ألم یکذب هو (سبحانه و تعالی عن ذلک علوا کبیرا) بإعانته هذا الکاذب و إرسال الوحی الیه؟ و هل لم یجد الرب طریقة ینشر بها دینه غیر الکذب؟ و هل یحق للمنصرین استخدام الکذب لنشر الدین؟
و کیف یأمر بما لا یفعله هو؟ ألیست هذه حجة علیه؟ ألیس هذا من الظلم؟ ألم یقل فی الناموس (لا تکذب(؟ فلماذا یعین الکاذب و یوحی الیه؟؟؟