و هکذا زعمت المجامع الکنسیة للعامة أن الله رب العالمین جل جلاله و تعالی فی علاه قد نزل عن عرشه من سابع سماء و التحم برحم مریم و أقام هناک بین الدم و البول و الفرث مدة تسعة أشهر و هم یغضون الطرف عمن کان یدیر السموات و الأرض أثناء وجوده فی رحمها. ثم قالوا عن المولود الذی خرج طفلا رضیعا یمتص ثدی أمه فی کهف أو مذود للبقر، ثم یحبو و یبول فی لابسه ثم تحممه أمه و تنظفه و تهدهده للنوم ثم یشب و یکبر شیئا فشیئا کما یشب و یکبر کل الأطفال، انه هو الله!! و تعالی الله عما یقولون علوا کبیرا. فهل یقبل من له عقل سلیم أن یکون هذا الطفل هو الخالق الرازق الذی یمسک السموات و الأرض و یحافظ علی جاذبیة الکواکب و دورانها فی الأفلاک؟!! هل هذا هو الله الذی «کرسیه السموات، و الأرض موطئ قدمیه» [متی: 5 / 35]؟! هل هذا هو الله الذی یأتی بالشمس من المشرق یغیبها فی المغرب؟! هل هذا هو الله الذی یحکم الکون و یتحکم بمن فیه و ما من أفلاک تبعد عنا آلاف السنین الضوئیة و من کائنات و هواء و بحار و ریاح و أشجار و ثمار و یراقب کل حرکة فیه، هل هذا هو الله الذی یعلم ما تغیض الأرحام و لا تسقط ورقة شجر الا باذنه فلا یعزب عنه مثقال ذرة فی الأرض و لا فی السماء هل هذا هو الذی یسجل حسنات البشر و سیآتهم لیحاسبهم علیها یوم الدینونة. من کان یفعل کل ذلک و هو فی رحم أمه أو حتی و هو طفل أو حتی طیلة حیاته علی الأرض!؟. قطعا لیس هو، اقرأ عزیزی القارئ هذه الأخبار التی نشرتها بعض الصحف:
»یبلغ عدد الحویصلات الهوائیة فی رئتی الانسان البالغ أکثر من 375 ملیون حویصله، و خلال ساعات الیوم یسحب الانسان البالغ 180 مترا مکعبا من الهواء فی عملیات التنفس، و یتولد عن ذلک طاقة تکفی لرفع قاطرة سکة حدید علی علو مترین«. و ان العقل الانسانی فیه 46 ملیارد عصب – کیبل – تغذی الجسم. و أن العین الواحدة فیها 500 ألف عصب. و أنه اذا تم تمدید الأوعیة الدمویة لجسم الانسان فان طولها یبلغ 100 ألف کیلومتر و هو ما یکفی للف الکرة الأرضیة عند خط الاستواء مرتین و نصف، و أن قلب الانسان یضخ 22.000 جالون من الدم یومیا أی
8.030.000 جالون فی السنة أی 481.800.000 جالون خلال 60 سنة هی متوسط عمر انسان. و أن الکلیتان فی الانسان البالغ تصفی مترا مکعبا من الدم یومیا و تحتوی علی تمدیدات من القنوات الدقیقة یقدر
عددها ب 200.000.000 تقریبا و طول کل منها نحو خمسة سنتمترات مما یشکل طولها نحو 10.000 کیلومتر. و أن حرارة الشمس فی داخلها تقدر ب 20.000.000 درجة مئویة و أن الکون فیه 10.000.000.000 مجرة. و أن خبراء الفلک الأمیرکیین و الیابانیین رصدوا انفجارا فی أحد أشباه النجوم علی بعد ملیاری سنة ضوئیة استمر ثلاث دقائق و کانت الطاقة المنبعثة منه تعادل الطاقة الکلیة للشمس خلال ما یزید علی ملیون عام.
»کما أعلنت وکالة الطیران و ادارة الفضاء الأمیرکیة أن تلسکوب هابل اکتشف کتلة تزید عن کتلة بلیونی نجم بحجم اشمس و أنها موجودة منذ 50 ملیون سنة ضوئیة فی مرکز المجرة المسماه M87«
صدق الله العظیم القائل فی محکم کتابه «سنریهم آیانتا فی الأفاق و فی أنفسهم حتی یتبین لهم أنه الحق…» [فصلت: 53]. أن وراء کل ذلک الله الحقیقی الذی نادی به ابراهیم و موسی و عیسی و محمد و جمیع الأنبیاء السابقین. فان أصر أحد بعد هذه الأخبار علی القول بأن هذا الطفل الرضیع الذی لا یستطیع أن یمسک بتلابیب أمه یعرف أن یمسک الکون بیمینه بما فیه من بلایین السنین الضوئیة، فلا نملک الا أن نقول له هنیئا لک بعقلک.
لا شک أن أساقفة الکنائس و المجمعات الکنسیة القدیمة من یهود و وثنیین أصحاب المؤهلات اللاهوتیه الرفیعة التی مرت معنا لا یعرفون الله و لا قدرات الله. و لا شک أنهم ارتکبوا أکبر کذبة فی التاریخ عندما فبرکوا هذا الدین للأمم الوثنیة و جعلوا فیها عیسی بن مریم اله. ان عیسی بن مریم نفسه یستغرب فی انجیل برنابا کیف یکون الطین شبیها بالاله. لقد أنزلوا الله من منزلة الکمال المطلق الی منزلة الولادة أی النقص المشین. و من منزلة الاله الذی هو غیب و دائما فی الخفاء الی منزلة الاله المنظور من قبل کل الناس و من منزلة اللامحدود الی منزلة الاله المتجسد المحدود الذی اذا حل فی مکان خیلت منه الأماکن الأخری. أی باختصار جعلوا الاله طینا و الطین اله.!!! یا ویلهم کیف یتحدون الله و یکذبون علیه. و یا ویلهم عندما یکتشفوا خطأ معتقدهم یوم الدینونة.
فهل یا تری اکتفوا بذلک؟، لا!! فالمؤامرة ما زالت مستمرة اذ بعد أن جعلت الکنیسة الهها أبا أحالته علی التقاعد و اغتصبت منه جمیع سلطاته و قدراته و أعطتها لهذا الابن الرضیع و وضعت فی یدیه مفاتیح السماء لیورثها «لبطرس» أو لمن شاء، فی الوقت الذی فیه الکنیسة نفسها لا تملک مفتاحا واحدا منها أصلا. و جعلت منه دیان یوم الدینونة رغم أنفه فدست فی انجیل یوحنا علی لسان المسیح قولها: «لأن الأب لا یدین أحدا بل أعطی کل الدینونة للابن: [یوحنا: 5 / 22]، رغم تکذیب المسیح لها فی انجیل متی فی هذا الادعاء«
و الغلو الفاحش، اذ یقول عن یوم الدینونة: «و أما ذلک الیوم و تلک الساعة فلا یعلم بها أحد و لا ملائکة السموات الا الهی وحده» [متی: 24 / 36]. فهل بعد هذا تکذیب. هل سمع أحد بدیان لا یعرف متی یوم الدینونة!؟ و من حقنا أن نتساءل هل صفة الدیان هذه التی خلعتها الکنیسة علی المسیح فی انجیل یوحنا، کانت تعظیما له أم جهلا منها أم استهزاء بعقول طوائفها. و عندما خلعتها علیه فی أنجیل یوحنا ألم تکن قد قرأت ما جاء بخصوصها فی انجیل متی من أن المسیح لم یکن یعلم عنها شیئا؟!! من المؤکد أنها لم تقرأها. لأنها لو قراتها لشطبتها. انهم یدسون فی أناجیلهم ما یشاؤون و وقت ما یشاؤون بدون أن یکون قد قرأوا ما جاء فیها، فجاءت مناقضة لبعضها بعضا، بل و مناقضة لنفسها أیضا!!. کما ذکرنا.
هل انتهت المؤامرة فی جرف دین المسیح نحو الوثنیة!!؟ الجواب لا، اذ بعد تألیهه بمدة برزت أمامهم فجأت مشکلة استعصی علیهم حلها. ألا و هی مریم العذراء. فأین یضعوها فی معتقدهم الثالوثی العجیب الذی فبرکوه بأیدیهم!؟. فکونها أنثی لم یستطیعوا أن یضعوهاه مع الأقانیم الثلاثة لیجعلوها أربعة و الا ضحک الناس منهم. لذلک کعادتهم کلما حز بهم أمر عقدوا مجمعا آخر فی أفسوس سنة 431 و نادوا الیه الأساقفة من کل حدب وصوب. و بعد أن اجتمعوا و أغلقوا الباب خلفهم، ثم بعد أن بحثوا الأمر بینهم و تداولوا فیه طویلا فعجزوا عن حل مشکلتها ربما بعد أن أکلوا لحم الخنزیر و شربوا النبیذ المتعق. و أخیرا لما أعیتهم الحیل ارتأوا أن یجعلوها أم الله!!. ماذا!!؟ أی و الله ارتأوا هم، فقرروا هم، أنها أم الله. مع أن الدیانات السماویة یقررها صاحب المساء، الذی لا أم له و لا یقررها بشر علی الأرض داخل جدران مغلقة من قبل قسیس أو مقتسس أو اسکافی أو حافی. فسموها أم الله، و مما یؤکد سطحیتهم أنه فاتهم شیء فی غایة الأهمیة و هو أن الأم یجب أن تکون موجودة قبل الابن أی أن الأم حسب رأیهم أزلیة بینما الابن – الاله الذی زعموه – لیس أزلیا!!!، کما فاتهم أن أم الله یجب أن تکون الهة ایضا. ففی حیاتنا الوضعیة، أم الملک هی ملکة أیضا فکان المفروض أن یؤسعوا لها أقنوما آخر!!
نعم هکذا یستدرکون فی مجامعهم ما نسوه کما ذکرناه، فیکذبون ثم یصدقون أکاذیبهم و من ثم یفرضونها علی الناس و بمرور الأیام تصبح عقیدة. فقد أضافوا فی زعمهم أنها بریئة من خطیئة آدم – کذبة علی کذبة – و أن الله رفعها بالجسد – کذبة ثالثة علی ما سبق – و أعطاها حق الشفاعة. کذبة رابعة و عندما یسألهم أحد أین هذا مکتوب لا یجدون جوابا. لکن الیوم غیر الأمس. فکل المور خاضعة للنقاش و الاثبات اذ لیس کل ما یقال یصدق الا اذا قام علیه الدلیل الساطع و البرهان القاطع.
و لهؤلاء الذین لا زالت الخشبة التی غرستها المجامع الکنسیة فی أعینهم و لا زالوا یقولون ان مریم أم الله، نسأل لعلنا نستطیع أن نساعدهم فی نزع تلک الخشبة حتی یبصروا جیدا فننقذ بذلک أرواحهم من النار الأبدیة، هل یسع رحم مریم الشمس، التی هی لیست الله انما احدی مخلوقاته!؟ فان قالوا لا – و هذا حتما ما سیقولون – قلنا کیف جعلتم رحمها یسع الله الذی هو خالق الشمس و خالق الأرض و القمر و الکواکب و هذا الکون الفسیح و ملایین الشموس الأخری الأعظم من شمسنا هذه، و الله أعظم من کل شیء خلقه. الله الذی قلتم أن السماء کرسیه و الأرض موطئ قدمیه [متی: 5 / 34 – 35]!!؟ و السؤال الثانی: أین کان الشیطان خلال حملها به، و کیف یفوت فرصة کهذه؟! و إلهه حبیس فی رحم مریم!؟ ألیست هذه فرصته لیستولی علی الحکم و یفرض ارادته علی هذا الکون و البشریة جمعاء!؟ ألیس بین هؤلاء المسیحیین من یستعمل أثمن ما وهبه الله و میزه به عن الحیوان ألا و هو عقله؟! أنظر بالله عزیزی القارئ هذه المتاهة و هذا الضلال الذی أضل فیه شاؤول و شیاطین الیهود المندسین فی المجامع الکنسیة أمة المسیحیین بل و جعلوا کنائسهم تتبناه و یصبحوا المدافعین عنه بل و بشراسة کما قال الدکتور بوکای. و هل هناک مسبة علی الله الخالق أکثر من حشره فی رحم أنثی هو خالقها ثم جعله یخرج من فرجها من بین الدم و الفرث و البول فی الوقت الذی أنذرهم فیه المسیح قائلا: «و من قال کلمة علی ابن الانسان یغفر له و أما من قال علی الله فلن یغفر له لا فی هذا العالم و لا فی الآتی» [متی: 32 / 12] مبینا لهم أن الکلام علیه شخصیا شیء بینما الکلام علی الله شیء مخیف لا یمکن غفرانه. أی میز بین نفسه و بین الله مما یؤکد لهم أنه لیس الله و هم لا زالوا یقولون انهما واحد.
و هکذا حول شیاطین الیهود القدامی و الوثنیون المندسون فی المجامع اله المسیحیین من اله سماوی الی اله أرضی کما حولوا لهم دینهم من دین سماوی الی دین وضعی من صنع أیدیهم تماما کما یفعل الوثنیون، و نسوا مرة أخری أنه اذا کان هناک أما لله، یکون ذلک الاله قد انتهی کإله و أصبح الها أسطوریا. لأن الله الحقیقی کما ذکرنا هو الأول و الآخر الذی لم یلد و لم یولد أی لیس له أم و لا أب حتی یولد منهما.
و لقد احتج کثیرون علی تسمیة مریم بأم الله أولهم البوتستانت و قالوا: ان أدلة الکنیسة الکاثولیکیة علی ذلک لیست الا أساطیر، و هم أی البروتستانت ینظرون الیها الیوم نظرة اجلال و احترام علی أنها أم عیسی فقط!!.
کذلک احتج غیرهم لأن تلک التسمیة غلط من أساسها و تحمل فی طیاتها عوامل هدمها اذ فات القساوسة العباقرة المجتمعون ذوو المؤهلات العلمیة الدرجات اللاهوتیة العالیة أن المخلوق لا یلد الخالق، و أن العبد لا یلد المعبود، و أن الناقض لا یلد الکامل،
و المحدود لا یلد اللامحدود، والمحدث لا یلد الأزلی، و الفانی لا یلد الأبدی… کما أنهم بدعواهم تلک قد ناقضوا أنفسهم بأنفسهم اذ بزعمهم أن لله أما یترتب علیه أن تکون أمه موجودة قبله کما أسلفنا لأنه لا یعقل أبدا أن یأتی الابن قبل الأم و لا فی المنام، لذلک حسم القرآن کعادته هذا الجدل فقال: [لقد کفر الذین قالوا ان الله هو المسیح ابن مریم قل فمن یملک من الله شیئا ان أراد أن یهلک المسیح ابن مریم و أمه و من فی الأرض جمیعا. و لله ملک السموات و الأرض و ما بینهما یخلق ما یشاء و الله علی کل شیء قدیر] [سورة المائدة: الآیة 17].
غریب أمر هؤلاء القوم!! لقد دربوا علی التفکیر المغلوط فالواحد + واحد + واحد عنهم یساوی واحد، ما یرفضه أینشتاین أو أی آلة حاسبة، أو کمبیوتر حتی لو کان مخترعه مسیحی، کما یرفضه عقل الطفل الصغیر فی الصف الأول الابتدائی و یأبی أی أستاذ حساب أن یدرسه لطلابه. فاذا اشتری رجل برتقالة ثم اشتری برتقالة ثم اشتری برتقالة، فکم برتقالة اشتری. واحدة أم ثلاثة!!؟ «نحن نسلم لمن یقول ان 3 + 2 مساوی 5 لأن مجموع الرقمین مساوی 5 لکنا لا نسلم لمن یقول ان 3 + 2 مساوی 6 أو 4. لأنه فی العملیة الأولی تجاوز لحقیقة الواقع و فی العملیة الثانیة قصور عن حقیقة الواقع، و کل من التجاوز أو القصور خطأ فی الاستنتاج«(1) و الابن عندهم یأتی قبل الأم. و الله الذی هو دائما فی الخفاء، عندهم یراه الناس یمشی فی الأسواق، أکول شریب یرکب الحمار و یخطب فی الهیکل. و الله الذی قال: «أنا أنا هو لیس اله معی… حی أنا علی الأبد» [تثنیة: 32 / 39 – 40]، یجعلون معه آلهة أخری و یصلبونه و یقتلونه یدفنونه فی التراب. و الله الذی کرسیه السموات و الأرض موطئ قدمیه [متی: 5 / 34 – 35] یجعلونه یتقوقع لیسعه رحم مریم او مذود بقر أو حفرة فی الأرض، ألا یدل هذا علی أن الشیطان لم یمت، و أنه «لا یکون الشیطان أکثر خطورة قدر ما یکون الا حینما یأتی و الکتاب المقدس فی یده«(2)!!؟. ألا یدل هذا علی «أن خائنا واحدا فی الحمی – مثل شاؤول أو أساقفة المجمعات الکنسیة – أشد خطرا من ألف عدو فی الخارج«(3)!!؟.
و أنت عزیزی القارئ اذا قلبت صفحات الأناجیل الأربعة و ملحقاتها فلن تجد فیها عددا واحدا من هذا التخریف یقول فیه المسیح أنا الله و أمی أم الله لذا اعبدونا من دون الله، لأن کل ذلک من بدع قساوسة المجامع الکنسیة الذین ضللوا أکثر من ملیار مسیحی. و صدق الله العظیم الذی قال فی محکم کتابه: [ما کان لبشر أن یؤتیه الله الکتاب و الحکم
و النبوة ثم یقول للناس کونوا عبادا لی من دون الله ولکن کونوا ربانیین بما کنتم تعلمون الکتاب و بما کنتم تدرسون] [سورة آل عمران: الآیة 79].
و حاشاه هو و أمه أن یقولا ذلک لأنه النبی الکریم و الرسول الأمین و أمه العبدة الصدیقة التی صدقت بکلمات ربها و آمنت بها. و کما کذب ابنها الکنیسة فی ثالوثها کذلک هی تکذب الکنیسة بکل صراحة فی أنها أم الله اذ تعلن فی الأناجیل التی اعترفوا بها انها أمة الله و لیست ام الله و شتان بین أمة الله و أم الله اذ تقول:
فقالت مریم: تعظم نفسی الرب و تبتهج روحی بالله مخلصی لأنه نظر لانضاع أمته [لوقا: 1 / 46] و بالانکلیزیة:
My soul glorifies the Lord and my spirit rejoices in God my saviour for he has been mindful of the humble state of his servant.
و کلنا نعرف أن «أمته» «عبدته» و لیس لها معنی فی العربیة غیر هذا. و کذا کلمة SERVANT فی الانکلیزیة فلیس لها معنی غیر خادمة. فالحقیقة ظاهرة أمام الجمیع فی أناجیلهم، فلا مریم و لا ابنها یستنکفان أن یکونا عبدین و خادمین لله. و هذا مطابق تماما لما جاء فی القرآن: [لن یستنکف المسیح أن یکون عبدا لله و لا الملائکة المقربون] [سورة النساء: الآیة 172]. [ما المسیح ابن مریم الا رسول قد خلت من قبله الرسل و أمه صدیقة کانا یأکلان الطعام. أنظر کیف نبین لهم الآیات ثم أنظر أنی یؤفکون] [سورة المائدة: الآیة 75].
و تأمل عزیزی القارئ فی «أدب القرآن» حین یقول: [کانا یأکلان الطعام] فهذا أولا یعنی حاجتهما الی الطعام و الشراب کحاجة کل انسان لا ینفک منها بشر، ولکن من الناحیة الأخری هو کنایة عن أن من یأکل الطعام و یشرب الشراب لابد أن یخرجهما و هذه صفة لا تلیق بعظمة الخالق أبدا لأنه منزه و کامل کمالا مطلقا. و لا یجرؤ أحد من القساوسة أن یزعم لطائفته أن المسیح و أمه لم یأکلا الطعام طیلة حیاتهما أو لم یشربا الشراب. و هذا برهان قاطع علی عدم ألوهیتهما. و هو المقصود من الآیة المذکورة. فهذا ینسف معتقدهم الشاؤولی الکنسی فی أن عیسی هو الله و أن مریم أم الله. کل ما فی الأمر أنهم تورطوا فی جعل عیسی هو الله، فکما أعطوه ترقیة لم یجدوا مفرا من أن یعطوا أمه ترقیة أخری مثله!! فالشعب کان غافلا ساذجا مغلوبا علی أمره و لم یستطع محاسبتهم، لکن الیوم اختلف الأمر و استیقظت الشعوب لذا الناس کلها تحاسبهم و تخرج عن دینهم و علی رأسهم النقاد المسیحیون والمثقفون تماما کما مر معک قول الکونت الفرنسی «دو«:
»المسیح ابن الله و مریم ام الله. هذا کلام ما عاد محتملا، هیا دعونا من هذا فالله لیست له أم و لیس له ولد…» الخ.
ثم أنظر عزیزی القارئ الی قول مریم: «تبتهج روحی بالله مخلصی» اذ لا خلاص الا بالله تماما کما قال الله عن نفسه فی سفر اشعیا «أنا الرب و لیس غیری مخلص» [اشعیا: 43 / 11] و کما قال الله تعالی فی القرآن «ألم تعلم أن الله له ملک السموات و الأرض و ما لکم من دونه من ولی و لا نصیر» [البقرة: 107]، بینما الکنیسة التی تجاوزت الأناجیل و الأنبیاء طولا و عرضا قد نزعت الخلاص من الهها و وضعته فی یدها هی، قائلة: «لا خلاص خارج الکنیسة» و ذلک لتحکم قبضتها علی طوائفها خوفا من أن یفلتوا منها الی دین آخر لأنهم مصدر هام من مصادر مدخولاتها – بینما بولس جعل الخلاص لهم بالایمان بدم المسیح – و السؤال الذی یطرح نفسه هل الخلاص بید الکنیسة أم الایمان بدم المسیح!؟ من یضمن الخلاص للکنیسة و أطقمها لاسیما و أن أیدیها ملطخة بدماء الملایین من الموحدین و المصلحین الذین قتلتهم. و من یضمن الخلاص للذین جعلهم بولس یؤمنون بأن خلاصهم یکون بالایمان بدم المسیح بینما الله یقول «أنا الرب و لیس غیری مخلص«. [ها أنتم هؤلاء جادلتم عنهم فی الحیاة الدنیا فمن یجادل الله عنهم یوم القیامة أم من یکون علیهم وکیلا] [سورة النساء: الآیة 109].
هل اکتفی الشیطان بهذا القدر من المسخ فی دین المسیح علی أیدی الکنیسة و أساقفة المجامع الیهود و الوثنیین العباقرة و أصحاب المصالح و المنافع الشخصیة؟! کلا!! اذ جعل الیهود یطاردون الاله الذی ابتدعته لهم تلک المجامع، فی کل مکان حتی ألقوا القبض علیه و أوسعوه ضربا و بصقا و جلدا، ثم ألبسوه تاجا من الشوک زیادة فی الاستهزاء… و أخیرا حکم علیه رئیس کهنتهم بالموت!! ماذا!؟؟ المخلوق یحکم علی الخالق بالموت؟!! أی و الله حکموا علی الههم بالموت!! – تعالی الله فی ملکه – لقد حکم العبد «قیافا الیهودی» فی دینهم الذی ابتدعوه علی ربهم بالاعدام!! [یوحنا: 11 / 50] ألا یدل هذا عند کل ذی عقل سلیم أن الدین الشاؤولی الکنسی الذی ابتدعه الیهود للمسیحیین من رابع لمستحیلات لأنک ان أخذته بالطول وجدته مستحیلا، و ان أخذته بالعرض وجدته أکثر استحالة. السبب هو أن أساس العقیدة عندهم خطأ و کل ما بنی علی الخطأ فهو خطأ مثله. لذا لا یکادون ینتهون من تناقض الا و وقعوا فی تناقض آخر اکبر منه. صدق
الذی قال لا یستقیم الظل و العود أعوج. و صدق المعری الذی قال: «أعلی مثل هذه الأراجیف تبنی عقیدة!!«.
و لقد وصف بعض حکماء الهند – و کان من الملوک الذین یحکمون بالسیاسة – هذا الدین الشاؤولی الکنسی بقوله: أما المسیحیون.. فقد أدت آراؤهم الی أن لا نری بحکم عقولنا لهم عقولا… فانهم قصدوا مضادة العقل و ناصبوه العداء و تحلوا ببث الاستحالات… و حادوا عن المسلک الذی انتهجه غیرهم من أهل الشرائع… و لکنهم شذوا عن جمیع مناهج العالم الشرعیة الصالحة و العقلیة الواضحة، و اعتقدوا کل شیء مستحیل ممکنا… و بنوا من ذلک شرعا لا یؤدی البتة الی اصلاح نوع من أنواع العالم الا أنه یصیر العاقل اذا تشرع به أخرقا و المرشد سفیها(4).
و الأمر المضحک المبکی أنهم فی الوقت الذی یعترفون بأن قیافا حکم علی ربهم بالاعدام یقولون عن ربهم مکابرین «طبعا!! انه جاء خصیصا لیصلب من أجل أن یحمل آثامنا«!! اسطوانة برمجتهم علیها الکنیسة و یرددونها کالببغاوات دون أن یقدموا اثباتا واحدا علی صحتها و تجدهم یدافعون عن هذا الزعم، لا بل یجعلوه اساسا لمعتقدهم، تماما کما خطط لهم شاؤول الیهودی الفریسی و مجمعات الکنائس الیهودیة الوثنیة دون أن یقدموا اثباتا واحدا علی ذلک و نحن نسأل، لکن اذا کان ربهم قد جاء خصیصا لیصلب!!! من أجل أن یحمل خطایاهم، فلماذا لا زالوا یقولون فی صلاتهم «اغفر لنا ذنوبنا…» [متی: 6 / 12] اذا و لماذا لا زالوا یحقدون علی الیهود و علی یهوذا الاسخریوطی و یحملوهم دم المسیح؟! لأنه حسب معتقدهم هذا لولا الیهود و لولا یهوذا الاسخریوطی لما صلب المسیح و لما حمل ذنوبهم عنهم کما یزعمون و قولهم هذا مناقض لقول المسیح «الذی سلمنی الیک له خطیة أعظم» [یوحنا:]لأنه لو کان فی صلب المسیح غفران للذنوب لقال «الذی سلمنی الیک له فضل عظیم عند الله لأنه بسبب ستغفر ذنوب الکثیرین«!!! هذا فی الوقت الذی لا یکلف الواحد منهم نفسه جهدا لیتعمق فی البحث مثلا عن سر الجملة التی قالها المسیح لتلامیذه فی الجسمانیة قبل وصول خدام الکهنة و الشیوخ بدقائق و التی قال لهم فیها: «کلکم تشکون فی فی هذه اللیلة«. أی»ستعتقدون أنهم ألقوا علی القبض وصلبونی» کما یرفضون قول الله الذی حل لهم لغز هذا الشک فی آخر اتصال للسماء بالأرض، اذ قال عز من قائل: [و قولهم – أی کهنة الیهود – انا قتلنا المسیح عیسی ابن مریم رسول الله، و ما قتلوه و ما صلبوه و لکن شبه لهم و أن الذی اختلفوا فیه لفی شک منه و ما لهم به من علم الا أتباع
الظن و ما قتلوه یقینا] [سورة النساء: الآیة 157]. لأنه سبحانه و تعالی أعلم منی و منک و منهم بذلک، اذ هو بنفسه الذی نجاه من الصلب و القتل بطریقته الخاصة من حیث لم یشعر أحد.
1) مواجهة صریح بین الاسلام و خصومه، ص 92، الدکتور عبدالعظیم ابراهیم المطعنی.
2) تأملات فی سفر عزرا، ص 54، الأستاذ نبیه اسحاق، عن کتاب المسیح الدجال، ص 42، للسید سعید أیوب.
3) تفسیر متی – متی هنری 319 / 2، عن المصدر أعلاه، ص 42.
4) الاعلام بما فی دین النصاری من الفساد و الأوهام، ص 176، الامام القرطبی، تحقیق و تعلیق و تقدیم الدکتورأحمد حجازی السقا.